التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كاتب المحتوى Content writer

 كاتب المحتوى . دليل وصفي كامل مقارنة ببرامج التسويق التقليدية ، فإن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ وتنتج ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم العملاء المتوقعين. في الواقع ، تعد كتابة المحتوى ركيزة حملات التسويق الرقمي الناجحة. من التواصل مع الجماهير إلى تحويلهم ، يلعب المحتوى الدور الأكثر أهمية. يعتمد تحويل قنوات SEO و SMM و PPC والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك على جودة المحتوى الموجود في الموقع. يمهد المحتوى الجيد على الموقع الطريق لزيادة حركة المرور وتعزيز العوائد. لذلك ، المهنيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في كتابة المحتوى ، توجد لهم فرص رائعة. تبحث الشركات دائمًا عن فرد لديه سيطرة كبيرة على اللغة ويمكنه تكوين محتوى مقنع يجبر القراء على اتخاذ إجراءات مواتية. "المحتوى هو سبب بدء البحث في المقام الأول." ليو أودين الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مفيدًا لكليهما (الطامحين إلى كتابة المحتوى وأصحاب العمل) هو كتابة المحتوى للوصف الوظيفي. يتكون هذا المنشور من الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية والوص

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر

طريقة اعداد وتجهيز شحنات المتاجر الالكترونية




اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



 

ﺍﻟﺘﻌﺒئة  ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﺿﺮﻭﺭﻳﺔ  وهامة ﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﺸﺤﻨﺎﺕ ﺑﺸﻜﻞ ﺁﻣﻦ  ﺇﻟﻰ ﻭﺟﻬﺘﻬﺎ ﺍﻟﻨﻬﺎئية. ﻟﻀﻤﺎﻥ ﻭﺻﻮﻝ ﻛﻞ ﺟﺰء ﻣﻦ ﺷﺤﻨﺘﻚ ﺑﺄﻣﺎﻥ ، ﺍﺗﺒﻊ ﺍﻟﺨﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﺎﻟﻴﺔ:


• قم باختيار كرتون أو صندوق ﺫﺍﺕ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﺟﻴﺪﺓ ﻭﻣﺘﻴﻨﺔ ، ﻭﺗﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺃﻧه  ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺟﻴﺪﺓ. 
كما ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺃﻛﺒﺮ ﻗﻠﻴﻼ ًﻣﻦ ﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺸﺤﻨﺔ ﻣﻊ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻓﻘﻂ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻴﺲ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻟﻤﻨﻌﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺮﻙ ﺑﺤﺮﻳﺔ داخل الصندوق
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


• قم بلف ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻨﻔﺼﻞ ، ﺑﻐﻼﻑ ﻓﻘﺎﻋﻲ ﺃﻭ ﺃﻱ ﻣﺎﺩﺓ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﻭﺗﺄﻛﺪ أن تكون المنتجات ﺑﻌﻴﺪﺓ ﻋﻦ ﺟﻮﺍﻧﺐ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﻟﺘﻘﻠﻴﻞ ﺍﺣﺘﻤﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻠﻒ الناتج عن الصدمات.
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


 قم بغلق ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺑﺸﻜﻞ ﺻﺤﻴﺢ ﻭﺛﺒﺘﻪ جيداً ﺑﺎﻟﺸﺮﻳﻂ ﺍﻟﻌﺮﻳﺾ ﻭﺍﻟﺴﻤﻴﻚ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻡ ﻟﻠﺸﺤﻦ. ثم  قم  بوﺿﻊ ﺍﻟﺸﺮﻳﻂ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﺣﺮﻑ H ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻮﺟﻮﻩ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﺔ ﻭﺍﻟﺴﻔﻠﻴﺔ ﻟﻠصندوق ﻛﻤﺎ ﻫﻮ ﻣﻮﺿﺢ. ﺳﻴﺴﺎﻋﺪ ﻫﺬﺍ ﻓﻲ ﻣﻨﻊ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺨﻄﺄ. ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺛﻘﻴﻼً ، قم بربطه جيداً ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺸﺮﻳﻂ ﺍﻟﻼﺻﻖ.
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


 ﺗﺘﻄﻠﺐ ﺷﺤﻨﺎﺕ ﺍﻟﺴوائل ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺣﻴﻖ ﻣﻮﺍﺩ ﺗﻌﺒئة ﻭﺗﻘﻨﻴﺎﺕ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺘﺒﻊ ﻟﻮﺍئح ﺑﻠﺪ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر

ﺗﺘﻄﻠﺐ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ مزيد العناية الحماية الإضافية.

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


 ﻳﺠﺐ ﺗﻌﺒئة ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻳﻖ أو الكراتين ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﺔ ، ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﺃﻭ ﻋﻠﺐ ﺍﻷﺣﺬﻳﺔ ، ﻓﻲ ﺻﻨﺪﻭﻕ ﺧﺎﺭﺟﻲ ﻣﻤﻮﺝ 
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



يجب التأكد من طريقة التعامل مع كل شركة شحن ومعرفة الحد الأقصى لحجم رغم عدم وجود قيود على عدد القطع داخل الشحنة ولكن هناك وزن متعارف عليه مع كل شركة 



اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



ﻧﻘﺎﻁ ﻣﻬﻤﺔ ﻳﺠﺐ ﺗﺠﻨﺒﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺗﻌﺒئة ﺷﺤﻨﺎﺗﻚ:


اعداد وتجهيز شحنات المتاجر
ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﻔﺎﺭﻏﺔ. وقم بعمل حشو لتقليل التراص والاحتكاك بين المنجات. وﻻ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻳﻖ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً.


اعداد وتجهيز شحنات المتاجر

ﻻ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻳﻖ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﺎﻟﻔﺔ ﻭﺗﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺇﺯﺍﻟﺔ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻠﺼﻘﺎﺕ
ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ ﻭﺍﻟﻤﻠﺼﻘة على ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻳﻖ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﺔ لديك حتى لاتبدو للعميل بطريقة مقززة وغير لائقة.



اعداد وتجهيز شحنات المتاجر
ﻻ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ ﺧﻴﻄﺎً ﺃﻭ ﻭﺭﻗﺎً ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﻷﻧﻪ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﻥ ﻳﺘﻤﺰﻕ مع الاحتكاك أو الرطوبة مما ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻓﻘﺪ ومحو ﻣﻠﺼﻘﺎﺕ ﺍﻟﻌﻨﺎﻭﻳﻦ ﻭ / ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻳﺎﺕ.   التي تدل على العميل والشحنة


اعداد وتجهيز شحنات المتاجر
تجنب ملئ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ بقوة ، ﻳﺠﺐ ﺃﻻ ﺗﻠﻤﺲ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ
ﻟﻠﺼﻨﺪﻭﻕ وذلك لسلامة المنتجات .
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



تجنب تماماً  .. أن  ﺗﺮﺳﻞ ﺍﻟﺒﻀﺎئع ﺍﻟﻤﻤﻨﻮﻋﺔ ﻭﺍﻟﺨﻄﺮﺓ , ولاتقم أبدا بوضع ماليس من محتوى الشحنة المدون بفاتورة العميل يجب الرجوع إلى المختص وعدم الاجتهاد في ذلك .
ﻣﻮﺍﺩ ﺍﻟﺘﻌﺒئة ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ

من الضروري  ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺃﻏﻠﻔﺔ ﺍﻟﻔﻘﺎﻋﺎﺕ ﻭﺍﻷﻛﻴﺎﺱ ﺍﻟﻬﻮﺍئية  والشحو ﻭحبيبات ﺍﻟﺮﻏﻮﻱ ﻭﺍﻟﻠﻒ ﺍﻟﺮﻏﻮﻱ ﻛﻤﻮﺍﺩ ﺗﻌﺒئة  ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ. ﺟﻤﻴﻌﻬﺎ ﻟﻬﺎ ﺻﻔﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻨﺎﺳب

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر

ﻧﺼﻴﺤﺔ: ﺗﺠﻨﺐ ﺍﻟﻤﺴﺎﺣﺎﺕ ﺍﻟﻔﺎﺭﻏﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﻞء ﺍﻟﻔﺠﻮﺍﺕ ﺑﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﺘﻌئة ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ، ﻓﻬﺬﺍ
ﻳﻀﻤﻦ ﺑﻘﺎء ﺍﻟﻌﻨﺼﺮ ﻓﻲ ﻭﺿﻊ ﺛﺎﺑﺖ ﻃﻮﺍﻝ ﺭﺣﻠة الشحنة للعميل  


ﺗﻌُﺪ ﻣﻠﺼﻘﺎﺕ ﺍﻟﺸﺤﻦ ﻣﻬﻤﺔ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﺃﻥ ﺷﺤﻨﺘﻚ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺸﺒﻜﺔ. ﻓﻴﻤﺎ
ﻳﻠﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﺮﺉﻴﺴﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻣﻼﺣﻈﺘﻬﺎ:


اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﻣﻠﺼﻖ شركة الشحن ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺍﻟﺸﺎﺣﻦ
ﻭﺍﻟﻤﺮﺳﻞ ﺇﻟﻴﻪ.

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر



ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﺸﺤﻨﺎﺕ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﻘﻄﻊ ، ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻞ ﻛﻞ ﻗﻄﻌﺔ ﻣﻠﺼﻖ
من شركة الشحن  ﻣﻊ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﻄﻊ.
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


ﺿﻊ ﻣﻠﺼﻖ ﺍﻟﺸﺤﻦ ﻣﻊ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺮﺳﻞ ﺇﻟﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺒﺮ ﺳﻄﺢ الطرد أو الصندوق.  وﺗﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﻬﻠﺔ ﺍﻟﻘﺮﺍءﺓ.

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


ﺗﺠﻨﺐ ﻭﺿﻊ ﺍﻟﻤﻠﺼﻘﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺰﺍﻭﻳﺔ ﺃﻭ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﺒﻮﺓ ﺃﻭ ﻓﻲ ﻟﺴﺎﻥ ﺍﻹﻏﻼﻕ.

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


ﻟﺘﺠﻨﺐ ﻣﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﻤﺴﺢ ، ﻻ ﺗﻀﻊ ﺷﺮﻳﻄﺎً ﻓﻮﻕ ﻣﻠﺼﻖ ﺍﻟﺸﺤﻦ. وضع كيسا شفافاً لتغليف الشحنة
ﺿﻊ ﻣﻠﺼﻘا ﺇﺿﺎﻓﻴﺎ داخل الصندوق بمحتويات الشحنة ورقم الشحنة

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر

ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺍﻟﻌﺒﻮﺍﺕ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺃﻭ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﺤﺎﺩﺓ ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﻤﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺎﻟﺘﻌﺒﺉﺔ ﻭﺍﻟﻤﻨﺎﻭﻟﺔ. ﻏﺎﻟﺒﺎً ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻜﺪﻳﺴﻬﺎ ﺃﻭ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻈﻤﺔ
ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺃﺛﻨﺎء ﺍﻟﻨﻘﻞ.
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺤﺎﺩﺓ / ﺍﻟﺒﺎﺭﺯﺓ
ﻳﺠﺐ ﺗﻐﻠﻴﻒ ﺍﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﺍﻟﺤﺎﺩﺓ ﺑﺒﻄﺎﻧﺔ ﻭﺍﻗﻴﺔ ﻗﺒﻞ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺻﻨﺪﻭﻕ. ﻻ ﺗﺴﻤﺢ ﺃﺑﺪﺍً ﻷﻱ ﺷﻲء ﺃﻥ ﻳﺒﺮﺯ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻨﺪﻭﻕ ﺍﻟﻤﻌﺒﺄ ﻷﻧﻪ ﻳﺨﺎﻃﺮ ﺑﺎﻟﺘﻠﻒ ﻋﻨﺪ ﺗﻜﺪﻳﺴﻪ. ﺇﺫﺍ ﻟﺰﻡ ﺍﻷﻣﺮ ، ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﺻﻨﺪﻭﻗﺎ ﺃﻛﺒر 

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر


ملحق طريقة تغليف المنتجر 

اعداد وتجهيز شحنات المتاجر
اعداد وتجهيز شحنات المتاجر




فؤاد الحبيشي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اتصل بنا

  يسعدنا ويشرفنا زيارتك وتواصلك بمدونة    تسويق إذا كان لك أي اقتراح أو استفسار يمكنك مراسلتنا أيضا في حال وجود أي استفسار تجاري أو اعلان على المدونة، يمكنك التواصل معنا عبر النموذج التالي  :      

كاتب المحتوى Content writer

 كاتب المحتوى . دليل وصفي كامل مقارنة ببرامج التسويق التقليدية ، فإن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ وتنتج ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم العملاء المتوقعين. في الواقع ، تعد كتابة المحتوى ركيزة حملات التسويق الرقمي الناجحة. من التواصل مع الجماهير إلى تحويلهم ، يلعب المحتوى الدور الأكثر أهمية. يعتمد تحويل قنوات SEO و SMM و PPC والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك على جودة المحتوى الموجود في الموقع. يمهد المحتوى الجيد على الموقع الطريق لزيادة حركة المرور وتعزيز العوائد. لذلك ، المهنيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في كتابة المحتوى ، توجد لهم فرص رائعة. تبحث الشركات دائمًا عن فرد لديه سيطرة كبيرة على اللغة ويمكنه تكوين محتوى مقنع يجبر القراء على اتخاذ إجراءات مواتية. "المحتوى هو سبب بدء البحث في المقام الأول." ليو أودين الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مفيدًا لكليهما (الطامحين إلى كتابة المحتوى وأصحاب العمل) هو كتابة المحتوى للوصف الوظيفي. يتكون هذا المنشور من الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية والوص

مبادئ التسويق

    يجب أن تتعلم مبادئ التسويق كان "روبـرت كيـوساكي" يجلس في ردهـة أحد الفنادق الفارهة في سنغـافورة في انتظـار وصول المحررة الصحفية التي ستُجري لقاء صحافيا معه لصالح إحدى المجلات. روبرت كيـوساكي الشهير بالعديد من المؤلفات الأعلى مبيعا في العالم، اشتهر أيضا بكونه من أكثر المحاضرين نشاطا في الطواف عالميا لإلقاء المحاضرات بخصوص الثقافة المالية وتأسيس المشروعات الناجحة، كان في سنغـافورة في ذلك الوقت في أوائل التسعينيات لإلقاء سلسلة من المحاضرات تتحدث عن "أسرار الأثرياء في كسب الأموال" التي لا يشاركونها عادة مع الآخرين. بعد إجراء الحوار، تشجّعت المحررة وقالت له إنها تتمنى في يوم من الأيام أن تؤلف كتبا تنضم إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا مثل الكتب التي يؤلفها. وعندما سألها "كيوساكي" عن المانع الذي يمنعها من تحقيق هذا الحلم، خصوصا أن كتاباتها ممتازة من حيث الأسلوب والوضوح والرصانة، أخبرته أنها تكتب روايات رائعة ولكن الأمر لا يجاوز هذا الحد، ولا تلقى رواياتها وكتاباتها أي اهتمام، ولذلك أبقت على وظيفتها كصحافية لتسديد التزاماتها، ثم سألته: هل لديك أي اقتراحات بهذا ال