كاتب المحتوى . دليل وصفي كامل
مقارنة ببرامج التسويق التقليدية ، فإن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ وتنتج ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم العملاء المتوقعين.
في الواقع ، تعد كتابة المحتوى ركيزة حملات التسويق الرقمي الناجحة.
من التواصل مع الجماهير إلى تحويلهم ، يلعب المحتوى الدور الأكثر أهمية.
يعتمد تحويل قنوات SEO و SMM و PPC والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك على جودة المحتوى الموجود في الموقع. يمهد المحتوى الجيد على الموقع الطريق لزيادة حركة المرور وتعزيز العوائد.
لذلك ، المهنيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في كتابة المحتوى ، توجد لهم فرص رائعة. تبحث الشركات دائمًا عن فرد لديه سيطرة كبيرة على اللغة ويمكنه تكوين محتوى مقنع يجبر القراء على اتخاذ إجراءات مواتية.
"المحتوى هو سبب بدء البحث في المقام الأول." ليو أودين
الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مفيدًا لكليهما (الطامحين إلى كتابة المحتوى وأصحاب العمل) هو كتابة المحتوى للوصف الوظيفي.
يتكون هذا المنشور من الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية والوصف الوظيفي لكاتب محتوى مُحسنات محركات البحث والوصف الوظيفي لكاتب المحتوى التقني.
نحن نقدم هنا دليلًا مجانيًا مكونًا من 5 خطوات سيمكنكما على حد سواء من اتخاذ القرار الأكثر اعتمادًا على النتائج-
دليل الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى المكون من 5 خطوات
1. ملخص وظيفة كاتب المحتوى
ينشئ كاتب المحتوى محتوى فريدًا وعالي الجودة للمكانة المطلوبة بعد إجراء بحث شامل في المواعيد النهائية.
من المتوقع أن يكتب الكاتب محتوى جذابًا لترويج الشركة. سيكون هو أو هي مسؤولاً أيضًا عن تخطيط وإنشاء محتوى للطباعة والمراجعات ووصف المنتج والوسائط الرقمية. يعد إنتاج محتوى مدروس جيدًا وجذاب وموجه للجمهور في مواعيد نهائية ضيقة جزءًا من وظائف كتابة المحتوى .
بناءً على متطلبات مجال عمل معين ، يمكن أن تكون الملفات الشخصية المختلفة للكتاب -
(ط) كاتب محتوى التسويق الرقمي
(2) كاتب محتوى التجارة الإلكترونية
(3) كاتب محتوى إبداعي
(4) كاتب محتوى باللغة الإنجليزية
(ت) كاتب محتوى تحسين محركات البحث
(6) كاتب محتوى أقدم
(السابع) كاتب المحتوى الفني
(8) كاتب محتوى الويب
(التاسع) مؤلف الإعلانات
(خ) إدارة المحتوى
2. مسؤوليات كتاب المحتوى
الشيء التالي الذي يأتي في الوصف الوظيفي لكتابة المحتوى هو المسؤوليات التي يحتاج الكاتب إلى التعامل معها-
(ط) تطوير عناوين وجسم فريد وجذاب
(2) إدخال الحقائق الصحيحة
(3) العصف الذهني مع الفريق للتوصل إلى أفكار جذابة
(4) إنشاء المحتوى الأصلي بعد إجراء تحليل المنافس
(5) تطوير شبكة جيدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
(6) الاستلهام من المحتويات المبتكرة للآخرين
(7) كتابة محتويات متنوعة في مكانة مختلفة وأشكال مختلفة
(8) إجراء مناقشة مع المديرين والمصممين والفريق الإبداعي
3. متطلبات كاتب المحتوى ومؤهلاته
الآن ، أنت بحاجة إلى معرفة مجموعة المهارات والمؤهلات التي يجب أن يتمتع بها الكاتب الجيد. لقد قمنا بتجنيد بعض أهم الأشياء هنا-
(ط) السيطرة على المهارات اللفظية والكتابية
(2) سيطرة كبيرة على اللغة الإنجليزية
(3) مبتكرة مع العمل
(4) الثقة والدوافع
(5) إدارة الاستراتيجيات والأفكار المختلفة
(السادس) ممتاز في العمل الجماعي
(السابع) إدارة العمل مع الوقت
(7) درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية أو الصحافة أو الاتصال أو أي مجال ذي صلة
(ثامنا) خبرة في العمل مع الوكالات أو الشركات ذات السمعة الطيبة
(9) القدرة على التكيف وفقًا للمتطلبات
(x) إتقان مهارات الكمبيوتر مع Microsoft Office Suite و Google Docs
(الحادي عشر) منضبط
(12) يجب أن يمتلك معرفة مفصلة عن عمل الشركة
(13) معرفة تحسين محركات البحث
4. واجبات كاتب المحتوى الناجح
وفقًا لدليل الوصف الوظيفي لكتابة المحتوى ، يجب أن يكون كاتب المحتوى قادرًا على تأليف:
(ط) محتوى مليء بالجودة ومليء بالحقائق يمكن أن يقنع القراء بالقيام بأعمال مواتية
(2) قطعة جذابة ومبدعة للغاية يمكنها ضبط نغمة العلامة التجارية بطريقة مقنعة
(3) استخدام العناوين الفرعية المناسبة لجعل المحتوى تفاعليًا وجذابًا
(4) الاستخدام الصحيح للرابط الخارجي والداخلي في Content Piece
(5) ضمان توافق المحتوى مع تحسين محركات البحث مع الاستخدام الصحيح للكلمات الرئيسية
(6) المعرفة حول نظام إدارة المحتوى
(7) بالنسبة للكتاب المستقلين ، فإن إدارة الوقت هي المفتاح
5. ملفات تعريف وظائف كاتب المحتوى المشترك
كما تمت مناقشته في الخطوة الأولى ، هناك ملفات تعريف وظيفية مختلفة تستند إلى الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى.
لذلك ، دعونا نذهب من خلالهم مباشرة ونفهم خصوصياتهم الرئيسية-
(ط) كاتب محتوى الويب
عندما تبحث على Google عن أي معلومات ، فإن الإنترنت يغمره الكثير من المعلومات. تسمح محتويات الويب لجميع هذه الصفحات بالترتيب هناك. إنها الطريقة الأكثر فاعلية لإيصال الرسالة ومن ثم يجب أن تكون قصيرة وتلتزم بالنقطة.
يحدد محتوى الويب نغمة العلامة التجارية لأي عمل وهذا هو السبب في أنه يجب أن يكون مبتكرًا وجذابًا. وبالتالي ، فإن معرفة الوصف الوظيفي لكاتب محتوى الويب أمر مهم للغاية.
الوصف الوظيفي لكاتب محتوى الويب
يمكن أن يتضمن الوصف الوظيفي لكاتب محتوى الويب ما يلي:
(أ) كتابة محتويات ويب عالية الجودة مع تناسق لمواقع الويب والبوابات والمجلات عبر الإنترنت من البداية.
(ب) كتابة وتحرير وتصحيح النسخ لمشاريع العملاء بناءً على البحوث والمعلومات الأساسية المقدمة لهم.
(ج) تتبع كل صفحة ويب والتأكد من أن المحتوى هو الأنسب للتصميم سريع الاستجابة لتلك الصفحة.
(د) يشتمل هذا الوصف أيضًا على الوصف الوظيفي لكاتب محتوى تحسين محركات البحث (SEO).
الملف الشخصي ومهارات كاتب المحتوى
تبحث الشركات عن المهارات التالية أثناء التعاقد مع كاتب محتوى ويب-
(أ) خريج يجيد اللغة الإنجليزية.
(ب) قادرة على تقييم متطلبات الإنترنت.
(ج) روح العمل الجماعي.
(د) أساليب كتابة فريدة وجذابة ومتنوعة مع مهارات جيدة في التدقيق اللغوي والبحث.
(هـ) اكتب محتويات متنوعة.
(و) معرفة الكلمات الرئيسية والعلامات الوصفية وكبار المسئولين الاقتصاديين ومصطلحات الكتابة الأساسية.
(ز) يفضل الخبرة.
(2) كاتب نسخ الموقع الإلكتروني
بعد معرفة كل ما يأتي ضمن الوصف الوظيفي لكاتب محتوى الويب ، دعنا نركز الآن على الوصف الوظيفي لمؤلف محتوى الويب. إن كتابة نسخة ذات صلة ليست سهلة أبدًا ، حيث يجب أن تتوافق النغمة مع هدف موقع الويب. من المتوقع أن يقوم مؤلف الإعلانات بتطوير نسخة إبداعية وجذابة تلبي أيضًا احتياجات الشركة أو العلامة التجارية.
الوصف الوظيفي لمؤلف محتوى الموقع الإلكتروني:
تشمل مسؤوليات مؤلف الإعلانات ما يلي
(أ) تطوير الجودة والنسخة الفريدة لترقية ممتازة.
(ب) التفاعل مع العملاء للحصول على تحديثات منتظمة.
(ج) تطوير المحتويات للجمهور المستهدف.
الملف الشخصي ومهارات مؤلف الإعلانات
(أ) إجادة اللغة الإنجليزية.
(ب) مهارات الكتابة والتدقيق اللغوي.
(ج) خلاقة ومبتكرة.
(د) يفضل معرفة التسويق الرقمي.
(هـ) قادرة على مجموعة متنوعة من المحتويات.
(و) مفكر ممتاز ومنضبط ودقيق.
(3) الكاتب الإبداعي
يكتب الكاتب الإبداعي نسخًا إبداعية وفريدة من نوعها يمكنها التواصل على الفور مع الجماهير المستهدفة. الإبداع مهم جدًا لإقناع القراء والشركات التي تتوقع أن يكون لدى كتابها المبدعين القدرة على التكيف مع مجموعة واسعة من الجماهير.
الوصف الوظيفي للكاتب المبدع:
(أ) كتابة محتوى إبداعي وجيد لإيصال رسالة بشكل فعال.
(ب) ألهم نفسك بأفكار الآخرين.
مهارات الكاتب المبدع
(أ) مهارة الكتابة الفريدة والجودة.
(ب) القدرة على التفكير الإبداعي والممتاز.
(ج) الثقة والدوافع الذاتية.
(رابعا) الكاتب الشبح
يمكن لـ Ghostwriters المساعدة في الكتابة بغض النظر عن متطلباتك. يكتب Ghostwriter لشخص آخر مثل إذا كان الشخص يريد صياغة أفكاره ولكن ليس لديه مهارات في الكتابة ، يمكنه توظيف كاتب شبح وسيقوم بالمهمة.
الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى الشبح:
بكلمات بسيطة ، الكتابة المخفية هي موافقة متبادلة بين شخصين ؛ أحدهما لديه فكرة بينما الآخر يؤطرها بالكلمات. ومن المتوقع بالتالي أن يعمل كتاب الأشباح على جميع المنافذ تقريبًا.
مهارات الكاتب الشبح
(أ) الجودة ومهارات الكتابة الفريدة.
(ب) تأطير الأفكار بالكلمات.
(ج) ممتاز في الاتصال.
(خامسا) محرر النسخ
محرر النسخ هو الشخص الذي يقوم بتحرير نسخة ويلعب أدوارًا متنوعة في ضمان أجزاء محتوى خالية من العيوب للمؤسسة.
وصف وظيفة محرر النسخ:
المسؤوليات هي كما يلي -
(أ) تحرير وتدقيق محتويات مختلفة.
(ب) التمسك بالمبادئ التوجيهية والاستعداد لمحتوى النقطة.
(ج) قادرة على تقييم الروابط الضعيفة لجميع المواد.
مهارات محرر النسخ
(أ) درجة التخرج في المجال المطلوب.
(ب) جيد مع الأعمال البحثية.
(ج) الكفاءة مع الفريق.
(د) تحديد نقاط الضعف وتصحيحها.
(السادس) المبرد
تتم مراجعة جميع الأعمال الكتابية تقريبًا قبل النشر. يتم تحليل العمل الكتابي بدقة بحثًا عن أخطاء مثل القواعد النحوية والإملائية وما إلى ذلك. وبالتالي ، يقوم المدقق بعمل مهم للغاية.
الوصف الوظيفي للمراجع:
(أ) تدقيق النص وتحريره.
(ب) إدارة التقارير.
(ج) تصحيح الأخطاء وتحسين المحتوى.
مهارات القارئ
(أ) درجة التخرج في المجال المطلوب.
(ب) إجادة اللغة الإنجليزية وقواعدها.
(ج) ممتاز مع اكتشاف الأخطاء.
(د) الفهم أو التدقيق اللغوي.
(السابع) كاتب السفر
يكتب كاتب السفر المراجعات وأدلة السفر حول الوجهات المختلفة. في الغالب هناك كتاب سفر مستقلون. يزور الكتاب الأماكن ، ثم يكتبون المراجعات ، ويرشدون للآخرين. يقومون بإجراء بحث مناسب وإنشاء محتويات جذابة مع إرشادات مناسبة.
الوصف الوظيفي لكاتب محتوى السفر:
(أ) كتابة المراجعات والمبادئ التوجيهية حول السفر إلى وجهات مختلفة.
(ب) البحث والكتابة عن الفنادق والمطاعم القريبة وما إلى ذلك.
مهارات كاتب السفر
(أ) يجب أن يكون كتاب السفر قادرين على كتابة تقييمات ممتازة وجذابة.
(ب) عشاق السفر.
(ج) يفضل الخبرة.
(الثامن) كاتب البحث
يقوم كاتب البحث بإجراء بحث حول معلومات مختلفة ثم يقوم بصياغتها بالكلمات. يجب أن تكون منشوراتهم المكتوبة شاملة ومناسبة للاحتياجات المحددة للقراء. تضمين الحقائق والإحصائيات والبيانات مهم جدًا لكتاب الأبحاث.
الوصف الوظيفي لكاتب محتوى البحث:
(أ) معلومات البحث والدراسة.
(ب) إدارة المعلومات التي تم البحث عنها في دراسات الحالة والوثائق والتقارير.
مهارات كاتب البحث
(أ) مهارات كتابة ممتازة.
(ب) محلل ممتاز للمعلومات.
(ج) قادرة على البحث من خلال مختلف الموارد.
(التاسع) المترجمون
يفهم الأشخاص المختلفون ويتحدثون لغة مختلفة ، وبالتالي يجب أن يكون المحتوى بلغات متعددة. ومن ثم يقوم المترجم بمهمة ترجمة المحتويات إلى لغات مختلفة والعكس صحيح. يتضمن الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى الإنجليزي أيضًا أفضل الوظائف للمترجمين.
الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية:
(أ) فهم أي مادة بسهولة.
(ب) ترجمة النص إلى اللغة المرغوبة.
(ج) التأكد من خلو العمل من الأخطاء.
مهارات المترجم:
(أ) معرفة اللغات والقواعد المختلفة.
(ب) مهارة كتابة ممتازة.
(x) كاتب فني
الكاتب التقني يفهم عمل التقنيين. لديهم المعرفة العلمية والتقنية ويمكنهم جعل الآخرين يفهمون الجوانب التقنية.
الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى الفني:
(أ) إعداد التقارير الفنية.
(ب) التعامل مع الأشخاص التقنيين.
مهارات الكاتب الفني
(أ) معرفة تقنية ممتازة في المجال المطلوب.
(ب) القدرة على الكتابة بطريقة سهلة ومختصرة.
(ج) الباحث المتميز.
إتقان تسويق المحتوى!
لتحقيق مهنة أفضل في مجال كتابة المحتوى ، سيكون من المفيد للغاية إتقان تسويق المحتوى .
وفقًا لأعلى أدلة وصف الوظيفة لكتاب المحتوى ، للحصول على وظائف مثل مدير تسويق المحتوى أو مستشار تسويق المحتوى أو مدير التسويق الداخلي أو رئيس تسويق المحتوى ، من المهم جدًا أن تكون محترفًا في تسويق المحتوى. سيساعدك هذا أيضًا على تعلم وإتقان كيفية أن تصبح كاتب محتوى.
نأمل أن تكون قد حصلت على رؤى حول الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى التقني والوصف الوظيفي لكاتب محتوى تحسين محركات البحث والوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية.
يجب أن يتعلم أصحاب الأعمال أيضًا تسويق المحتوى ، حتى يتمكنوا بأنفسهم من قياس أداء حملات التسويق عبر الإنترنت الخاصة بهم. سيؤدي ذلك أيضًا إلى تمكينهم من وضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية تسويق المحتوى المناسبة لأعمالهم.
تعليقات
إرسال تعليق