التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كاتب المحتوى Content writer

 كاتب المحتوى . دليل وصفي كامل مقارنة ببرامج التسويق التقليدية ، فإن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ وتنتج ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم العملاء المتوقعين. في الواقع ، تعد كتابة المحتوى ركيزة حملات التسويق الرقمي الناجحة. من التواصل مع الجماهير إلى تحويلهم ، يلعب المحتوى الدور الأكثر أهمية. يعتمد تحويل قنوات SEO و SMM و PPC والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك على جودة المحتوى الموجود في الموقع. يمهد المحتوى الجيد على الموقع الطريق لزيادة حركة المرور وتعزيز العوائد. لذلك ، المهنيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في كتابة المحتوى ، توجد لهم فرص رائعة. تبحث الشركات دائمًا عن فرد لديه سيطرة كبيرة على اللغة ويمكنه تكوين محتوى مقنع يجبر القراء على اتخاذ إجراءات مواتية. "المحتوى هو سبب بدء البحث في المقام الأول." ليو أودين الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مفيدًا لكليهما (الطامحين إلى كتابة المحتوى وأصحاب العمل) هو كتابة المحتوى للوصف الوظيفي. يتكون هذا المنشور من الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية والوص

خدمة العملاء

   

خدمة العملاء.. المال المتجدد والمتدفق

لدى ماكدونالدز أكثر من38000  فرع حول العالم، ويبلغ عدد زبائنها نحو 70 مليون زائر يومياً؛ وهذا ما يدفعك إلى التساؤل: كيف استطاع القائمون على هذا الصرح الاقتصادي أن يكسبوا ثقة هذا العدد الهائل من العملاء

ماكدونالدز


لكن بقاء الكثير من الشركات المنافسة في التجارية  في الصدارة  مرتكز على  بعض الأسرار:

1. تاريخ التأسيس:

تاريخ التأسيس له ثقل في السوق التجارية في  ترسيخ اسم العلامة التجارية في عقل العميل 

2. مواكبة متغيرات العصر:

إنَّ أحد أهم عوامل الاستمرارية في نجاح عمل المؤسسة "المواكبة المستمرة لتغيرات المجتمع ككل"، سواء على الصعيد الاقتصادي أم الثقافي أم التكنولوجي أم النفسي

3. خدمة العملاء:

وهي  أهم عامل من عوامل استمرار المؤسسة أو المنظمة في عملها "إتقانها لخدمة العملاء بشكل احترافي".

أهم قواعد خدمة العملاء


1- الأخلاق المهنية


1- امتلاك مهارات التحكم بالمشاعر والأحاسيس.
2- الفصل بين الظروف الشخصية وظروف العمل.
3- عدم الانجرار خارج خدمة العملاء وخارج العمل المهني
4- تجنب الحديث الشخص وأنت باسم المؤسسة
ثقة
2- الثقة الكاملة

1- الثقة بالنفس  أثناء التعامل والتخاطب مع العملاء
2- الثقة بالمنتج  ثقة وقناعة بالمنتج والخدمة التي يقدمها 
3- ثقة بالشركة   التي يعمل معها وتحمل الولاء المهني والعملي لها
التواصل

3- مهارات التواصل


1- التحدث بلباقة
2- العفوية في الحديث
3- تبسيط المعلومة
4- انتقاء العبارات الرائعة
5- الابتسامة  والمرونة.
اهتمام

4- العناية بالعملاء


1- توضيح أفضل
2- عدم التذمر
3- إظهار الاهتمام
4- تقدير اختيار العميل لك
تحمل

5- تحمل المسؤولية


تحمل المسؤولية؛ و يندرج تحتها ثلاث بنود أساسية وهي:
1- الاختيار الصائب للعميل والطريقة معه
2- القرار المدروس لما يتم بعد
3- المسؤولية وتحمل النتائج 

6- استمرارية الجودة


1- حسن التواصل
2- الاهتمام بقاعدة بيانات العملاء
3- التواصل بالإعلانات المتنوعة
4- استمرار الخدمة لما بعد البيع
5- التطوير المستمر لخدمة العملاء
6- مواكبة التغييرات



#فؤاد_الحبيشي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اتصل بنا

  يسعدنا ويشرفنا زيارتك وتواصلك بمدونة    تسويق إذا كان لك أي اقتراح أو استفسار يمكنك مراسلتنا أيضا في حال وجود أي استفسار تجاري أو اعلان على المدونة، يمكنك التواصل معنا عبر النموذج التالي  :      

كاتب المحتوى Content writer

 كاتب المحتوى . دليل وصفي كامل مقارنة ببرامج التسويق التقليدية ، فإن تكلفة تسويق المحتوى أقل بنسبة 62٪ وتنتج ما يقرب من ثلاثة أضعاف حجم العملاء المتوقعين. في الواقع ، تعد كتابة المحتوى ركيزة حملات التسويق الرقمي الناجحة. من التواصل مع الجماهير إلى تحويلهم ، يلعب المحتوى الدور الأكثر أهمية. يعتمد تحويل قنوات SEO و SMM و PPC والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك على جودة المحتوى الموجود في الموقع. يمهد المحتوى الجيد على الموقع الطريق لزيادة حركة المرور وتعزيز العوائد. لذلك ، المهنيين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة في كتابة المحتوى ، توجد لهم فرص رائعة. تبحث الشركات دائمًا عن فرد لديه سيطرة كبيرة على اللغة ويمكنه تكوين محتوى مقنع يجبر القراء على اتخاذ إجراءات مواتية. "المحتوى هو سبب بدء البحث في المقام الأول." ليو أودين الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون مفيدًا لكليهما (الطامحين إلى كتابة المحتوى وأصحاب العمل) هو كتابة المحتوى للوصف الوظيفي. يتكون هذا المنشور من الوصف الوظيفي لكاتب المحتوى باللغة الإنجليزية والوص

مبادئ التسويق

    يجب أن تتعلم مبادئ التسويق كان "روبـرت كيـوساكي" يجلس في ردهـة أحد الفنادق الفارهة في سنغـافورة في انتظـار وصول المحررة الصحفية التي ستُجري لقاء صحافيا معه لصالح إحدى المجلات. روبرت كيـوساكي الشهير بالعديد من المؤلفات الأعلى مبيعا في العالم، اشتهر أيضا بكونه من أكثر المحاضرين نشاطا في الطواف عالميا لإلقاء المحاضرات بخصوص الثقافة المالية وتأسيس المشروعات الناجحة، كان في سنغـافورة في ذلك الوقت في أوائل التسعينيات لإلقاء سلسلة من المحاضرات تتحدث عن "أسرار الأثرياء في كسب الأموال" التي لا يشاركونها عادة مع الآخرين. بعد إجراء الحوار، تشجّعت المحررة وقالت له إنها تتمنى في يوم من الأيام أن تؤلف كتبا تنضم إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعا مثل الكتب التي يؤلفها. وعندما سألها "كيوساكي" عن المانع الذي يمنعها من تحقيق هذا الحلم، خصوصا أن كتاباتها ممتازة من حيث الأسلوب والوضوح والرصانة، أخبرته أنها تكتب روايات رائعة ولكن الأمر لا يجاوز هذا الحد، ولا تلقى رواياتها وكتاباتها أي اهتمام، ولذلك أبقت على وظيفتها كصحافية لتسديد التزاماتها، ثم سألته: هل لديك أي اقتراحات بهذا ال